الانتخابات البهائية

كتب حضرة شوقي افندي عن كيفية الانتخابات البهائية وعن مدى الرقي الواجب على البهائيين ان يصلوا اليه في انتخاب بيت العدل الاعظم والمحافل الروحانية (المحلية والمركزية) التي تمثل عمود من النظم الاداري البديع:

  يجب أن يتم انتخاب المحافل الرحانية المحلية انتخابا مباشرا من قبل الأحباء وعلى كل مؤمن (مسجل) أعلن عن ايمانه، ويبلغ سن الواحدة والعشرين أو أكثر، أن يعتبر واجبه المقدس الاشتراك في انتخاب محفله المحلي بكل اخلاص ويقظة ضمير وأن يسهم في تدعيمه ونشاطه الكفؤ لا أن يتنحى مترفعا ويتخذ موقف اللامبالاة وعدم الاهتمام.

 إن الانتخابات في الجامعة البهائية سرّيّة وعامة وحرّة وهي بعيدة كلّ البعد عن مفاسد ودسائس ومؤامرات أهل العدوان. إنّ الانتخابات سرّيّة وحرّة، حتى أن

الزوج لايجوز له الاطلاع على تصويت زوجته وأيضا بالنسبة لباقي افراد العائلة حيث يجب أن يظل هذا الامر مكتوما. كما لا يجوز الاعلان والتصريح بأي اسم.

 حذار حذار من أن تصل رائحة الأحزاب والشعوب الغربية الكريهة وعاداتهم المضرة مثل الدعاية والاعلان والواسطة إلى جمع الأحباب أو يؤثر في نفوسهم أو في روحانيتهم. على الأحباء أن يغيّروا هذه المفاسد بكل خلوص وصفاء وحب ووفاء ووحدة واتحاد وأن لا يقلدوهم. ولكي يؤثر الروح الإلهي في جسم العالم وفي الأحباء يجب أن نبتعد عن هذه الأفكار والسلوكيات تماما.

الأوسمة: , , , ,

رد واحد to “الانتخابات البهائية”

  1. Samy Says:

    نظام جميل واضح انه عن قناعه شخصية وبحرية تامه

أضف تعليق